¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' مــحـــتــرف نـت ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'
نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات Gwgt0-11
¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' مــحـــتــرف نـت ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'
نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات Gwgt0-11
¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' مــحـــتــرف نـت ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THE LORD
؛؛= مراقب عام =؛؛
؛؛= مراقب عام =؛؛
THE LORD


البلد : مصر
كيف تعرفت علينا : من الياهو
ذكر
عدد الرسائل : 503
العمر : 29
الموقع : www.mo7tref.own0.com
العمل/الترفيه : الادارة
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
نقاط : 1244

نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات Empty
مُساهمةموضوع: نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات   نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات Emptyالأربعاء مايو 20 2009, 02:44

نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر
نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات Nissan

أعلنت شركة "نيسان موتور إيجيبت" الوكيل الحصري لسيارات
"نيسان" اليابانية عن طرح السيارة "مورانو" لأول مرة في مصر خلال معرض
"أوتوماك أخبار اليوم".

وقال مصدر مسئول بالشركة لـContactCars.com يوم الأحد إن
"مورانو" الجديدة كليا سوف يتم طرحها في مصر لأول مرة في المعرض الذي
سيقام خلال الفترة من 4 إلى 8 يونيو المقبل في أرض المعارض بمدينة نصر.


هيكل خارجي ذو تصميم جديد
ويتميز الجيل الثاني من سيارات "مورانو" بنفس المواصفات
الجوهرية للموديل الأصلي والنافذة الجانبية الخلفية المرفوعة والتي تمثل
ميزة خاصة.

لكن الموديل الجديد كلياً الذي سيتم طرحه في مصر ، نرى أن
التغيرات شاملة ، حيث أن كل لوحة في الهيكل جديدة كما هو الحال في تركيبة
السيارة الفعلية والتي تم اشتقاقها من منصة (D) من شركة نيسان، والتي تم
استخدامها أيضاً في سيارة "ألتيما سيدان" وحازت تقدير مالكي تلك السيارة.


إن أكثر التغيرات نراها في المقدمة والمؤخرة، وقد تغيرت
الأضواء الرئيسية والأصواء الخلفية (LED)، لكن خطوط السيارة جديدة أيضاً.
وتم تعزيز زاوية "البيت الزجاجي" (بين السقف ووسط السيارة) لتوفير شكل
أكثر دراماتيكية، وأخذت أقواس العجلات شكلاً أكثر قوةً ورياضية.


مقصورة داخلية فاخرة
وفي داخل السيارة، تتقدم "مورانو" الجديدة نقطة إضافية إلى "درجة رجال الأعمال" بمقصورتها الداخلية الفاخرة بالفعل.
وتساهم الأدوات والمقاعد الجديدة والمواد ذات الجودة
المحسنة والحشو الجلدي في رفع السيارة مباشرة من مستوى سيارة الدفع
الرباعي الرياضية إلى مستوى السيدان الفاخرة.


اعتمدت "مورانو" الجديدة على منصة (D-platform) الجديدة من
نيسان. وبفضل القوة الكامنة في هذه المنصة (حيث أنها أكثر صلابة وقوة
بنسبة 45% من الجيل الأول من مورانو) تحافظ السيارة على الأداء المتحكم به
الذي تميزت به "مورانو" في نسختها الافتتاحية وفي نفس الوقت تقدم درجات
أعلى من الراحة والرقي.

ويشمل نظام التعليق المستقل كلياً ترتيباً جديداً متعدد الوصلات في المؤخرة ونظام داعم معلق على هيكل فرعي معدل في المقدمة.

واستخدم نظام جديد للتوجيه الكهربائي متحسس للسرعة في
"مورانو"، يحسن سهولة القيادة في السرعات المتدنية ويمنح شعوراً أكثر
مباشرة في السرعات الأعلى. كما تحسن الاحساس بالفرملة. ويتوفر في كل درجات
سيارات مورانو تقنية 4x4-i كل الأوضاع، لتحقيق تحكم كامل بغض النظر عن
صعوبة ظروف القيادة.


نظام4x4-i كل الأوضاع
تستفيد مورانو الجديدة من أحدث نظام للقيادة بكافة العجلات
(نظام 4x4-i كل الأوضاع). وبفضل نظام ذكي للدفع الرباعي المستمر يمكن
توزيع عزم التدوير عند الحاجة إلى حيث تكمن متطلبات القيادة.


وفي ظروف القيادة العادية، يوزع مجمل عزم التدوير إلى
العجلات الأربعة، ولكن أكثر من 50% من ذلك العزم يمكن تحويله إلى العجلات
الخلفية لو كان ذلك ضرورياً.

ويراقب نظام4x4-i كل الأوضاع بشكل مستمر جميع المتحسسات
المركبّة في السيارة ويستخدم معلومات نسبة الانحراف لضمان تحقيق التوزيع
المثالي لعزم تدوير المحرك بين المحورين الأمامي والخلفي. ويمكن للسائقين
الاستفادة من جميع العجلات في ظروف القيادة الصعبة من خلال النقر على زر
في منطقة الكونسول الوسطي.


محرك V6 أكثر قوة ونظاقةً للبيئة بسعة 3.5 لتراً
وتحسن الأداء باعتماد نسخة معدلة من محرك نيسان VQ سعة 3.5
لتر المعروف ، إذ يوفر المحرك قوة 256 حصاناً (صافي) بـ 6000 دورة في
الدقيقة و34 0كج-م (صافي) من عزم التدوير عند 4400 دورة في الدقيقة، ويؤدي
محرك V6 ذو الكامات الثنائية بـ 24 صماماً أداءاً أفضل في السرعة، وأيضاً
في استهلاك الوقود.


آلية ناقل الحركة الأوتوماتيكية (CVT) للجيل القادم
كما نرى بعض التحيسنات في الأداء في آلية ناقل الحركة
الجديدة المتتابعة (CVT) التي تمثل تطوراً كبيراً لهذه التقنية. وتحسن
تقنية (CVT) الجديدة - التي تمت اعادة هندستها بشكل موسع لتخفف بنسبة 20%
من فقدان الطاقة نتيجة الاحتكاك – من استهلاك الوقود وفي نفس الوقت تحسن
سرعة التغيير والاستجابة.


كما تستفيد "مورانو" الجديدة من عدد كبير من المزايا
الابداعية التي صممت لتعزيز تجربة تملك السيارة. وحسب درجة السيارة، تتوفر
تلك المزايا مثل فتحة السقف بالطول الكامل التي تسمح بدخول أشعة الشمس
كلياً إلى المقصورة. وبينما يكون القسم الخلفي ثابتاً، يفتح القسم الواقع
فوق المقاعد الأمامية ويرجع إلى الخلف.


الشاسيه
يستخدم الجيل الجديد من "مورانو" منصة نيسان الجديدة
(D-platform) التي توفر صلابة أكبر بشكل بارز من تلك المستخدمة في الموديل
السابق. وتم في تصنيعها استخدام معزز للفولاذ ذو القوة الاستثنائية وأعضاء
متشابكة إضافية وغيرها من الاجراءات التي تقوي الهيكل بما في ذلك السطح
الجديد ثلاثي الأبعاد لأرضية السيارة.


"مورانو" الجديدة بتحكم معزز ودرجة راحة معززة أثناء
القيادة ورقي أكبر بفضل العزل المحسن الذي يبعد ضوضاء الطريق واهتزازاته
وخشونته.


ويعزز نظام التعليق الخلفي الجديد ومتعدد الوصلات نظام نوع
الدعامة، المعلق على هيكل فرعي في مقدمة السيارة. ويقلل الاستخدام المكثف
للألمنيوم من الوزن النابض بينما تساهم الهندسة المحسنة والقضبان الأمامية
والخلفية المقاومة للتدحرج في اعطاء مورانو شخصية أدائها المتميزة على
الطرقات ، كما تساعد التغييرات الهندسية في المقدمة في تقليل خصائص توجيه
عزم التدوير غير المرغوب فيها.


ويوفر الهيكل الجديد تحسيناً بنسبة 45% في الصلابة
الالتوائية وتحسيناً بنسبة 95 % في الصلابة الالتوائية الأمامية الجانبية.
وتنخفض مستويات الاهتزاز بنسبة 75% بينما تحسنت مستويات الهدوء في السيارة
بدرجة مشابهة. وساعدت التصاميم المعدلة للمقاعد في امتصاص الاهتزازات على
الطرق غير المستوية.


مقاعد خلفية تُقلب عارجاعها أوتوماتيكياًن بُعد ويتم
ولزيادة مساحة تحميل الأغراض، يمكن تخفيض ظهر المقاعد
الخلفية التي تتوزع بنسبة 60/40 بشكل منفرد من خلال سحب رافعة في المنطقة
الخلفية المخصصة للأغراض. ولم يعد هناك ضرورة للتعب في ارجاع المقعد إلى
مكانه الأصلي فما عليك إلا الضغط على زر في اللوحة الأمامية أو في منطقة
الأغراض، ليعود المقعد إلى وضعه أوتوماتيكياً.


زر الايقاف/التشغيل
لأول مرة في سيارة "مورانو"، هناك زر للايقاف/التشغيل
والذي يعمل بالتناغم مع تقنية المفتاح الذكي الشهيرة من "نيسان" بشرط وجود
مفتاح في مكان ما داخل المقصورة الداخلية – في الجيب أو الشنطة على سبيل
المثال – وبذلك يمكن تشغيل المحرك من خلال الضغط على الزر. وبذلك يمكن
تشغيل المحرك من خلال الضغط على الزر.


وتم دمج مفاتيح النظام الصوتي والهاتف والتحكم بسرعة
المركبة في القسم المتوسط على شكل حرف (V) في عجلة القيادة ذات الحواف
الجلدية، بينما يوجد نظام فضائي اختياري للملاحة مع شاشة قياس 7 بوصة
بالألوان الكاملة أعلى منطقة الكونسول الوسطي.


وتم تصميم نظام الملاحة الفضائي بشكل هندسي ابداعي في
المنطقة الوسطية على شكل شبه أفقي، وبوضعية أكثر طبيعيةً وسهولةً في
الاستخدام. ويشمل الوجه العمودي للكونسول النظام الصوتي/الأقراص المدمجة
وأدوات التحكم بدرجة حرارة المقصورة الداخلية.


أضواء خلفية جديدة
ويشبه زجاج الباب الخلفي ذي الشكل المعقد النافذة الخلفية
لسيارة قاشقاي مما يعزز العلاقة بين السيارتين المنتميتين لفئة الكروس
أوفر من خلال الأضواء الخلفية الجديدة.

وحلت مجموعة الأضواء الجديدة مثلثية الشكل مكان الأضواء
العامودية الشكل في "مورانو" السابقة. وتشمل مجموعة الأضواء الجديدة
الأضواء الخلفية وضوء LED للفرملة، بالإضافة إلى أضواء الإشارات الجانبية
وأضواء السير إلى الخلف، وهي مشابهة في الشكل لتلك الموجودة في قاشقاي.
وتقدم هذه الأضواء شكلاً أكثر اندماجاً إلى مؤخرة السيارة.


وهناك ضوء التوقف المرتفع ( أيضاً LED) فوق النافذة
الخلفية وتم دمجه في الجناح الخلفي للمركبة ، ويمتد الباب الخلفي إلى
المصد الخلفي للمركبة بعمق، ليوفر ارتفاعاً عملياً كافياً لتحميل الأغراض.


السلامة أهم
حصلت "نيسان مورانو 2009" الجديدة كلياً على جائزة "اختيار
السلامة الأهم" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة في أسواق
الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اختار المعهد "مورانو" بعد اجراء اختبارات على تسعة
موديلات من سيارات الدفع الرباعي الرياضية ووجد خبراؤه أن مورانو كانت
الأفضل من ناحية الأداء الإجمالي في تقييم اختبارات التصادم الأمامي
والجانبي والخلفي.


وتٌمنح جائزة "اختيار السلامة الأهم" للسيارات التي تقدم
أعلى معايير الحماية المتفوقة والإجمالية ضد حوادث التصادم بين السيارات
التي تنتمي لنفس الفئة وتشمل حصرياً المركبات المجهزة بنظام التحكم
الإلكتروني المعياري بالثبات.

وقد زودت "مورانو" بتجهيزات قياسية تضم نظام التحكم الإلكتروني المعياري بالثبات الذي يسمى "التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC)".

كما كانت "مورانو" واحدة من سيارتين فقط من فئة السيارات
الرياضية بالدفع الرباعي المتوسطة الحجم خلال التجارب واللتان حققتا
تقييماً جيداً في اختيارات الحماية ضد الإصابات الصعبة في حوادث التصادم
الخلفي.


وتجدر الإشارة إلى أن تقييم "جيد" هو أعلى تقييم في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mo7tref.own0.com
 
نيسان تطرح السياراة مورانو الجديدة لأول مرة في مصر - اخبار السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فولكس فاجن تطرح فئة رياضية من تيجوان - اخبار السيارات
» سيارات نيسان مورانو
» لعاشقى السيارات الجامدة _____ ادخل واتفرج - اخبار السيارات
» تقرير جديد يكشف تراجع مبيعات السيارات في مصر - اخبار السيارات
» انخفاض مبيعات السيارات في السوق الأوروبي - اخبار السيارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' مــحـــتــرف نـت ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' :: الاقسام الترفيهيا :: عالم السيارات-
انتقل الى: